الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل يستقبل مجموعة من جمعيات الصليب الاحمر الدولي

استقبلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل أمس مجموعة من جمعيات الصليب الاحمر الايطالي والاسباني والأيسلندي .
حيث كان في استقبالهم رئيس الجمعية في الخليل الحاج سميح ابوعيشة والمدير العام هارون الجولاني و مسؤول العلاقات العامة شادي ابو ساكور ومدير مركز عيد شاهين المجتمعي موسى أبو الجرايش.
حيث رحب ابوعيشة بالوفد الزائر باسمه وباسم إدارة الجمعية وموظفيها ومتطوعيها ، معبرا عن سعادته لاطلاعهم على الأوضاع الصعبة في الخليل وما يتعرض له أبناء المدينة من مضايقات بسبب وجود المستوطنات في قلب المدينة ، مؤكدا أن خدمات الجمعية الإنسانية التي تقدمها هي بمثابة مساعدة لهم لدعم صمودهم .
من جانبه قدم شادي ابوساكور شرحا مفصلا عن الجمعية وتأسيسها والخدمات التي تقدمها من خلال مراكزها المنتشرة في الخليل ، من خدمات صحية وتاهيلية واغاثية وتعليمية والوضع الصعب الذي يعيشه أبناء مدينة الخليل، والتطور المستمر في الجمعية و خدماتها للمجتمع الفلسطيني ومشاريعها المستقبلية.
كما أشار هارون الجولاني إلى أهمية توطيد سبل التعاون مع مختلف الجمعيات الوطنية وأهمية دعمها لبرامج الجمعية المختلفة لتقديم أفضل الخدمات لدعم أبناء الشعب الفلسطيني في فلسطين والشتات كوننا أعضاء في الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الاحمر والصليب الاحمر الدوليين .
وتم عمل جولة في مستشفى الهلال الاحمر التخصصي للاطلاع على خدماته وتوجه الوفد بعدها للبلدة القديمة من الخليل واطلعوا على الأوضاع الصعبة فيها، وزاروا المركز مركز عيد شاهين المجتمعي التابع للجمعية والتقوا بالمتطوعين العاملين فيه واستمعوا لشرح واف من مدير المركز عن الخدمات المقدمة لأهل البلدة القديمة من نساء وأطفال الداعمة لصمودهم في هذه المنطقة .
من ناحيته عبر الوفد عن سعادته لزيارة الخليل والاطلاع على أوضاعها الصعبة التي تعيشها جراء وجود المستوطنات فيها وما يتعرض له أهل المنطقة من مضايقات من المستوطنين .
ومن الجدير بالذكر أن هذه المجموعة من جمعيات الصليب الاحمر داعمة لبرنامج الصحة النفسية في الجمعية وعلى رأسها الصليب الاحمر الايطالي.