ورشة عمل حول التعاون بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني

الخليل - نظمت اللجنة الدولية للصليب الاحمر و جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع الخليل يوم الخميس ورشة عمل حول التعاون ما بين الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وطبيعة عمل المؤسستين والتحديات التي تواجه طواقم وسيارات الاسعاف ، بالإضافة لعمل وحدة الكوارث وبرامج الشباب المشتركة بينهما.
وذلك بحضور مدير اللجنة الدولية للصليب في الخليل والعديد من موظفي اللجنة ، بالإضافة لرئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل ومدير الاسعاف والطوارئ د. عبد ربه مناصرة و الدكتور حجازي ابو ميزر مدير الاسعاف في الخليل، ومدير عام الفرع هارون الجولاني ومنسق وحدة الكوارث ، ومنسقي دائرة الشباب والمتطوعين في الخليل والعديد من ضباط الاسعاف.
وافتتح الورشة مدير اللجنة الدولية للصليب في الخليل ،مؤكداً على أهمية العلاقة بين التوأمين الهلال والصليب والدور البارز للهلال الاحمر في المجتمع والخدمات الإنسانية التي يقدمونها لعموم المواطنين ، داعيا الجميع لطلب أي مساعدة منهم بهدف تسهيل عملهم الانساني.
من ناحيته رحب ابو عيشة بالحضور شاكرا لهم اهتمامهم بالتعاون فيما بين الطرفين ، مؤكدا على ان العلاقة بينهما مميزة جدا خاصة في الخليل ذات الخصوصية الاستيطانية في قلبها داعيا الى المزيد من التعاون وتكثيف الجهود .
واشتملت الورشة على العديد من المواضيع المهمة كعمل الاسعاف وعمل وحدة الكوارث واليات التعاون مع الصليب الاحمر بالاضافة لبرامج الشباب والمبادرات الصغيرة فيما بين الطرفين.
وفي الختام شكر مدير عام الجمعية هارون الجولاني اللجنة الدولية للصليب الاحمر على اهتمامهم بالتعاون مع الهلال الاحمر الفلسطيني ، كما اكد على "الشراكة مع الصليب الاحمر والهلال الاحمر واستمرار التعاون بينهما في العديد من المجالات ومنها الورش والتدريب لمؤسسات المجتمع المدني والتشبيك ونشر الوعي لمختلف فئات المجتمع .