وفد من الصليب الاحمر الكندي يزور جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل

استقبلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل امس الأربعاء وفدا من الصليب الاحمر الكندي ، برئاسة السيد كونراد سافوي رئيس الصليب الاحمر الكندي .
حيث كان في استقبال الوفد كل من رئيس الجمعية في الخليل سميح ابوعيشة و مدير عام الجمعية هارون الجولاني ومدراء الاقسام .
من جهته رحب ابوعيشة بالوفد الزائر معتبرا وجودهم في فلسطين انتصار للشعب الفلسطيني ودعما لصموده شاكرا حكومة وشعب كندا عموما والصليب الاحمر الكندي خصوصا على دعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال وعمليات القتل والهدم وتدمير البيوت ، آملا ان ينقل الوفد ما يراه في فلسطين للمحافل الدولية لوضع حد لهذه الممارسات.
من ناحيته قدم شادي ابوساكور مسؤول العلاقات العامة شرحا وافيا عن طبيعة الحياة في مدينة الخليل وتقسيمها و عن فرع الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل وعن الخدمات التي يقدمها من خلال مراكزه المنتشرة في أنحاء المدينة .
كما قام الوفد بعمل جولة في مستشفى الهلال الاحمر التخصصي للاطفال والولادة الذي يعتبر المستشفى التخصصي التحويلي التعليمي الاول من نوعه في فلسطين ، لما يحتويه من تخصصات فرعية في مجال طب الأطفال وحديثي الولادة والتي يزيد عددها عن 15 تخصص فرعي، بالإضافة لقسم النساء والولادة المتطور والذي يركز على حالات الحمل الخطر بالاضافة للجراحات التخصصية والعامة .
كما قام الوفد بزيارة للمركز المجتمعي التابع للجمعية والمجاور للحرم الإبراهيمي ، واستمعوا لشرح واف من مدير المركز عن طبيعة العمل والخدمات التي يقدمها لسكان البلدة القديمة خاصة وقاموا بجولة في البلدة القديمة رافقهم فيها المدير العام هارون الجولاني شارحا لهم طبيعة الحياة والوضع السياسي الصعب وعمليات التهجير لسكانها.
من ناحيته أبدى السيد كونراد إعجابه الشديد بمدى التطور الذي وصلت إليه الجمعية في الخليل خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية السيئة التي تمر بها المنطقة ، مؤكدا على انه ما وصلت اليه الجمعية اعتمد على موظفيها ومتطوعيها وعلى خدماتها الصحية والاجتماعية والتاهيلية المميزة التي تقدمها في ظل ظروف استثنائية تعيشها المنطقة.