الصليب الاحمر الياباني يبحث مع الهلال الأحمر في الخليل سبل التعاون

استقبلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل يوم الاثنين 26-9-2016 وفدا من الصليب الاحمر الياباني ، برئاسة مدير البرامج في الصليب الياباني ماسارو ميكاوا، ومستشار العمليات الدولية ناووكي كوكاوا .
حيث كان في استقبال الوفد كل من رئيس الجمعية في الخليل سميح ابو عيشة واعضاء الهيئة الادارية ومدير عام الجمعية ومدراء الاقسام،
ورحب ابو عيشة بالوفد الزائرالذي ياتي في اطار تعزيز العلاقات فيما بين اعضاء الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر الدوليين، ودعما لصمود ابناء الشعب الفلسطيني خاصة في مدينة الخليل التي تعاني من سرطان الاستيطان في قلب المدينة وعمليات القتل والهدم وتدمير البيوت ، آملا ان ينقل الوفد ما يراه في فلسطين للمحافل الدولية لوضع حد لهذه الممارسات.
من ناحيته قدم شادي ابو ساكور مسؤول العلاقات العامة شرحا وافيا عن طبيعة الحياة في مدينة الخليل وتقسيمها و عن فرع الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل وعن الخدمات التي يقدمها من خلال مراكزه المنتشرة في أنحاء المدينة.
كما قام الوفد بعمل جولة في مستشفى الهلال الاحمر التخصصي برفقة المدير الطبي الدكتور عبد الرزاق ابو ميالة ، الذي قدم شرحا وافيا عما يحتويه المستشفى من تخصصات فريدة من نوعها في مجال طب الأطفال وحديثي الولادة والتي يزيد عددها عن 15 تخصص فرعي، بالإضافة لقسم النساء والولادة المتطوروالذي يركز على حالات الحمل الخطر بالاضافة للجراحات التخصصية والعامة. من ناحيتهم شكر "كوكاوا" الجمعية على استقبالهم ، مبديا اعجابهم الشديد بالمستوى المتطور الذي وصل اليه المستشفى التخصصي ، مبديا استعداد الصليب الياباني لعمل برامج تدريبية لطواقم المستشفى في اليابان ستحدد لاحقا بالاضافة الى ايفاد طواقم طبية وتمريضية للخليل لتدريب الطواقم الطبية في الهلال الاحمر الفلسطيني.
كما قام الوفد بزيارة للمركز المجتمعي التابع للجمعية والمجاور للحرم الإبراهيمي ، واستمعوا لشرح واف من مدير المركز موسى ابو الجرايش عن طبيعة العمل والخدمات التي يقدمها لسكان البلدة القديمة خاصة وقاموا بجولة في البلدة القديمة شارحا لهم طبيعة الحياة والوضع السياسي الصعب وعمليات التهجير لسكانها.