جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل تستقبل وفدا من الصليب الاحمر البريطاني

تعزيزا للتعاون المشترك فيما بين الجمعيات الوطنية للهلال الاحمر والصليب الاحمر الدوليين ، استقبلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل ، وفدا من الصليب الاحمر البريطاني برئاسة المدير التنفيذي الولي السيد اليكساندر ماثيو ، ترافقه كل من السيدة كيمبرلي براون مديرة السياسات الانسانية والسيد لويس سفير مسؤول منطقة اليمن والعراق وفلسطين.
حيث كان في استقبال الوفد اعضاء الهيئة الادارية للجمعية ، ومدير عام الجمعية هارون الجولاني ومدراء الاقسام والمراكز ومجموعة من المتطوعين ، حيث رحب هارون الجولاني بالوفد الزائر ناقلا تحيات رئيس واعضاء الهيئة الادارية ، كما وضح دور جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في التخفيف من معاناة وآلام الشعب الفلسطيني وحماية كرامتهم الإنسانية. مثمنا دور المتطوعين والعاملين في الهلال الأحمر والصليب الأحمر في خدمة قضايا شعبنا الفلسطيني وفي تقديم الدعم والمساعدة وخدمات الإغاثة له .
كما استمع الوفد لشرح عن الجمعية وخدماتها الانسانية التي تقدمها من خلال مراكزها المختلفة والمنتشرة في محافظة الخليل ، بالإضافة لشرح قدمه المدير الطبي الدكتور عبد الرزاق ابو ميالة عن اقسام مستشفى الهلال الاحمر التخصصي الذي يعد من اهم المستشفيات على مستوى الوطن في مجال طب الاطفال بتخصصاته المختلفة.
كما زار الوفد مركز الرجاء للتأهيل وتنمية القدرات ، واستمعوا لشرح مفصل عن عمل المركز بشقيه التعليمي والمهني ، وقاموا بعمل جولة في مرافقه وورشه المحمية التي تقدم خدماتها لاكثر من 100 معاق .
وتوجه الوفد للبلدة القديمة من الخليل زاروا خلالها مركز المرحوم محمد عيد شاهين للتنمية المجتمعية التابع للجمعية واطلعوا على انشطته المختلفة ، التي تستهدف سكان البلدة القديمة والمناطق المجاورة ، واستمعوا لشرح واف عن المنطقة وعن الاوضاع التي يعيشها سكان البلدة القديمة من الخليل ، والصعوبات التي تواجههم ، وقاموا بجولة في البلدة القديمة اطلعوا من خلالها على سير الحياه فيها.
من ناحيته عبر السيد اليكساندر عن فخره بما رآه في فرع الجمعية في الخليل الذي يعد من اكبر فروع الجمعية في الضفة الغربية، مثمنا هذه الفرصة التي تأتي للتعرف على الانشطة المقدمة فيه من خلال العاملين والمتطوعين، مشيدا بروح التطور الكبيرة التي لمسها في الخليل ذات الوضع المعقد والمقسمة لقسمين ، مثمنا دور الجمعية في تقديم الخدمات للفئات والطبقات الاقل حظا والمهمشة والحرص على انقاذ الارواح البشرية وصون كرامة الانسان، كما وعد بدراسة احتياجات الجمعية بهدف توفيرها حسب الامكانيات .