جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل تعقد دورة تخصصية في مجال انعاش الوليد في قسم العمليات لطواقمها

في اطار تطوير قدرات كوادر المستشفى ، اختتمت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل دورة إنعاش الوليد في غرفة الولادة ، حيث استمرت الدورة 5 ايام واستهدفت طواقم مستشفى الهلال الاحمر التخصصي للاطفال والولادة و شملت القابلات و طاقم العمليات و ممرضي قسم الخداج ، وذلك تحت اشراف الدكتور علي أبوريش أخصائي العناية المكثفة للأطفال حديثي الولادة و الخُدَّج .

حيث بين الدكتور ابو ريش ان هذه الدورة تأتي في اطار تطوير كفاءة طواقم مستشفى الهلال الاحمر التخصصي في مجال انعاش الوليد في غرفة الولادة و وتحسين الخدمة الطبية المقدمة للحالات الحرجة التي قد يواجهها الطاقم الطبي في عمله اليومي.

من جهته بين المدير الطبي للمستشفى الدكتور عبد الرزاق ابو ميالة ، بان هذه الدورة تهدف لتدريب الطواقم الطبية والتمريضية كيفية المساعدة والعناية بالأطفال و حديثي الولادة لحظة الميلاد وأيضا التركيز على التدخل في الوقت الحرج عندما يكون الإنعاش منقذا للحياة.

وتم أيضا ممارسة وتطبيق المهارة من خلال عمل سيناريوهات للطاقم لتمريضي عن الحالات وماهي الخطوات التي يجب إتباعها لإنقاذ حياة الطفل في الساعات الحرجة في حياته.

وفي ختام الدورة ثمنت طواقم المستشفى التي حضرت الدورة جهود ادارة المستشفى لحرصهم على تطوير المهارات لطواقمها الطبية والتمريضية ، كما شكر جميع من ساهم في انجاح هذه الدورة خاصة محاضر الدورة الدكتور علي ابو ريش لجهوده ولما لهذه الدورة من اهمية في اعداد وتدريب الطاقم بهدف تحقيق الاستمرارية في العمل لخدمة اكبر شريحة ممكنة من ابناء الشعب الفلسطيني.