جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل تعقد ورشة بعنوان الشارة لمؤسسات محافظة الخليل

استمرارا لتأدية رسالتها الانسانية ، قامت دائرة الشباب والمتطوعين في الخليل بالتعاون وحدة القانون الدولي الانساني في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بعمل ورشة عمل بعنوان الشارة لمؤسسات محافظة الخليل ، في مقر غرفة تجارة وصناعة الخليل .
حيث افتتح مسؤول العلاقات العامة في الخليل شادي ابوساكور الورشة مرحبا بالحضور ، وناقلا تحيات رئيس واعضاء الهيئة الادارية لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل لهم جميعا لحضورهم واهتمامهم بالموضوع شاكرا غرفة تجارة وصناعة الخليل على استضافتهم للورشة ، كما بين ان هذه الورشة تأتي ضمن استراتيجية الجمعية الهادفة لنشر وتعميم المعلومات الخاصة بالقانون الدولي الانساني بجميع مكوناته في ظل الاوضاع التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الاسرائيلي .
من ناحيته قدم الاستاذ رزق شقير ، مستشار القانون الدولي الانساني في الجمعية ، شرحا مفصلا عن القانون الدولي الانساني منذ النشأة وحتى الان ، واتفاقيات جنيف ومدى تطبيقها في الاراضي الفلسطينية المحتلة ، والشارة ونشاتها وتطورها ولماذا تستخدم ومن هي الجهات المخولة باستخدامها ، ومدى احترام الشارة في فلسطين وتطبيقها.
كما تخلل الورشة عروض فيديو حول الشارة والقانون الدولي الانساني واتفاقيات جنيف ، و دارت العديد من النقاشات حول الموضوع الهام ، من ناحيتهم ثمن المشاركون في الورشة جهود جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في شتى الاماكن ، وما تقدمه الجمعية من خدمات انسانية يشار لها بالبنان ودخلت كل منزل في فلسطين.
من الجدير بالذكر ان الورشة عقدت بمشاركة واسعة من ممثلين عن الاجهزة الامنية وبلدية الخليل ومديرية صحة الخليل وممثلين عن الجامعات ومكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر، ووكالة الغوث .