جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل تبحث تطورات مشروع توسعة المستشفى التخصصي مع الحكومة الهولندية

استقبلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل امس ممثلي وزارة الخارجية الهولندية المسؤولة عن مشروع توسعة مستشفى الهلال الاحمر التخصصي في الخليل .
حيث رحب رئيس الجمعية الحاج سميح ابوعيشة بمسؤول مشاريع البنية التحتية في الحكومة الهولندية السيد باس شيلبيرورت والسيدة ليزيت ستاينز مسؤولة المشروع في فلسطين حيث استمعوا لشرح تفصيلي عن تطورات المشروع الذي سيتم البدء بتنفيذه على الارض في القريب العاجل ، والذي تم تجهيز كافة المخططات الهندسية له من خلال مكتب استشاري محلي بالتعاون مع مكتب هندسي ايطالي ،و سيمتد على مدى سبع سنوات ابتداء من مرحلة البناء مرورا بالتشطيب والتجهيز والصيانة والتدريب للطواقم العاملة في المبنى.
وأثنى ابوعيشة على الدور الذي تقوم به الحكومة الهولندية من دعم لمشاريع البنية التحتية في فلسطين وتعاونهم مع الجمعية لبناء هذا المشروع الحيوي والهام والفاعل لخدمة المرضى من الاطفال والنساء على مستوى الضفة الغربية من خلال تخصصات مميزة ستضاف للخدمات النوعية الموجودة حاليا في المستشفى.
من ناحيته ثمن مسؤول مشاريع البنية التحتية في الحكومة الهولندية السيد باس ،ما تبذله الجمعية ممثلة بإدارتها وطاقمها من جهود في سبيل دعم تحقيق المشروع الجديد ، وتعاونهم مع وتواجدهم في كل الأوقات ، كما أعرب عن تفهمه لما تواجهه الجمعية والمستشفى التخصصي من تحديات من أجل استقبال واستيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى المحتاجين للخدمات الصحية المميزة.
ومن الجدير بالذكر بان جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل قد حصلت على تمويل من قبل الحكومة الهولندية لصالح توسعة اقسام مستشفى الهلال الاحمر التخصصي في الخليل ، حيث من المقرر ان يشمل المشروع اضافة بناء ملاصق للمستشفى الموجود حاليا ، وتشطيبه وتزويده بالأجهزة والمعدات الطبية والمكتبية ، بالاضافة لتدرب الطواقم الطبية والفنية التي ستعمل به.