امين عام الصليب الاحمر الايسلندي تزور جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل

استقبلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل وفدا من الصليب الاحمر الايسلندي برئاسة الامين العام السيدة كريستين والوفد المرافق ، رافقها خلالها المدير العام للجمعية د. خالد جودة وطاقم المقر العام للجمعية في رام الله .
حيث كان في استقبال الوفد كل من رئيس فرع الخليل الحاج سميح ابوعيشة وعدد من اعضاء الهيئة الادارية في الخليل ، حيث رحب السيد ابوعيشة بالوفد وقدم شرحا موجزا عن اعمال الجمعية وعن ازدياد الطلب على خدماتها التي تقدمها من خلال مراكزها المختلفة المنتشرة في المدينة.
من ناحيته قدم مسؤول العلاقات العامة شادي ابو ساكور شرحا شاملا عن الجمعية وما تقدمه من خدمات من خلال مراكزها المنتشرة في الخليل ، وبالتركيز على منطقة البلدة القديمة والمناطق المغلقة التي تعاني من وجود الاستيطان والمستوطنين في قلبها ، وعن المضايقات التي تواجه سكانها ودور الجمعية في التخفيف من معاناة المواطنين ، كما رافق الوفد في جولة في مركز الرجاء للتأهيل وتنمية القدرات ، مقدما شرحا عن خدمات المركز التعليمية والتاهيلية ، كورش صناعة الشمع والبيوت البلاستيكية ومزرعة الدجاج البياض واللاحم ومزرعة النحل لإنتاج العسل .
كما استهل الوفد زيارتهم للبلدة القديمة في الخليل بزيارة مركز المرحوم محمد عيد شاهين للتنمية المجتمعية التابع للجمعية في المنطقة ، واستمعوا لشرح من مدير المركز موسى ابو الجرايش عن طبيعة العمل والخدمات التي يقدمها لسكان المناطق المحيطة .
كما زار الوفد برفقة متطوعي الجمعية الحرم الابراهيمي الشريف والمنطقة المحيطة واستمعوا لشرح عن المضايقات التي يتعرض لها سكان المنطقة .
من ناحيتها عبرت السيدة كريستين عن سعادتها بوجودها في الخليل هذه المنطقة التي تعاني يوميا وبشكل متكرر من مضايقات وتحديات المستوطنين المقيمين داخلها، مثمنة في ذات الوقت جهود فرع الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل الذي يعد من اكبر الفروع على مستوى الوطن من حيث الخدمات وتنوعها الجغرافي وملائمتها لاحتياجات المنطقة .