الهيئة العامة في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع الخليل تنتخب هيئتها الإدارية الجديدة وتجتمع لتوزيع المناصب .

عقدت الهيئة العامة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل مؤتمرها الاعتيادي لانتخاب هيئتها الإدارية الجديدة ، لتعرض إنجازاتها خلال دورتهم 2014-2021 من خلال عرض التقرير المالي والإداري لتلك الفترة.
وحضر المؤتمر أعضاء الهيئة العامة وبحضور لجنة الإنتخابات المكونة من عضو المكتب التنفيذي الأخ جمال طميزي و عضو المكتب التنفيذي ومدير عام الجمعية الدكتور مروان الجيلاني ومدير مكتب امانة سر الجمعية مأمون العباسي والعديد من الشخصيات الإعتبارية لهذا المؤتمر.
وفي بداية المؤتمر، ألقى الدكتور طارق الجعبري رئيس الجمعية كلمة ترحيبية رحب فيها بالحضور شاكراً زملائه أعضاء مجلس الإدارة وكافة الأعضاء في الهيئة العامة وخاصة الذين ساهموا بشكل فعال في رفع مكانة الجمعية.
وقال الجعبري خلال كلمته:" يسرني انا وزملائي أعضاء مجلس الإدارة أن أرحب بكم أطيب وأجمل ترحيب هنا في بيتكم بيت الهلال الأحمر الفلسطيني هذه المؤسسة التي ساهمتم جميعاً في بنائها وتطويرها حتى أصبحت من أهم مؤسسات القطاع الصحي على مستوى الوطن".
واضاف:" اليوم وبعد مرور فترة تكليفكم لنا وبعد عامين من استلامي رئاسة الجمعية بعد رحيل المرحوم المغفور له الحاج سميح ابو عيشة كرئيسا للجمعية استكملت الهيئة الإدارية عملها دون كلل و ملل للنهوض بهذه الجمعية على كافة المستويات المحلية والإقليمة والدولية حيث استطاعت الهيئة الإدارية من توسيع وتعزيز علاقاتها مع كافة المؤسسات المحلية مما اكسب الجمعية مكاناً مرموقاً بين تلك المؤسسات، وعلى الصعيد الاقليمي تم وضع أسس للتعاون مع العديد من المؤسسات الشبيهه والشريكة من أجل النهوض بالجانب الطبي في فلسطين، وتم توقيع العديد من مذكرات التفاهم مع مؤسسات القطاع الخاص، اما على الصعيد الدولي فتربطنا الآن علاقات مميزة مع الحكومة الهولندية من خلال مشروع توسعة مستشفى الهلال الأحمر التخصصي بدعم من الحكومة الهولندية ومساهمة من المجتمع المحلي .
وتابع الجعبري قائلا في كلمته أمام أعضاء الهيئة العامة للجمعية:" لم يقتصر عمل الجمعية على تعزيز علاقاتها المحلية والخارجية بل عملت ايضاً على تطوير منظومة الجمعية من خلال تعزيز الكادر الإداري والطبي وتدريب الموظفين بالإضافة الى البدء برسم وتبني استراتيجية طويلة الامد لتعزيز عمل الجمعية وتهيئتها لتحقيق الأهداف التى تخدم القطاع الصحي، مما ينعكس ايجاباً على اعضاء الهيئة العامة .
واضاف الجعبري:" عملت ادارة الجمعية على صعيد المسؤولية الاجتماعية على العديد من المشاريع لدعم اهلنا في محافظة الخليل وكذلك اهلنا في قطاع غزة اثناء الحرب الأخيرة على القطاع فقد تم اطلاق مشروع صندوق المريض الفقير ومشروع زراعة القوقعة ومشروع الشفة الأرنبية وترميم سقف الحلق ومشروع اغاثة اهلنا في غزة خلال فترة جائحة كورونا بالتعاون مع المؤسسات الشريكة منها الغرفة التجارية ونقابة تجار المواد الغذائية والمتبرعين الداعمين لمثل هذه المشاريع كما وتبنت العديد من المبادرات التي تخدم المجتمع .
كما وتم المصادقة على التقرير الاداري الذي قدمه الأستاذ زهير اسعيد امين سر الجمعية، وكذلك تمت المصادقة على التقرير المالي الذي قدمه الأستاذ ياسين القواسمي امين الصندوق والمدقق الخارجي.
ثم اعلن الجعبري استقالته واستقالة أعضاء مجلس إدارته.
والقى الدكتور مروان الجيلاني كلمة رئيس الجمعية الدكتور يونس الخطيب ناقلا سعادة الخطيب عن عقد انتخابات فرع الخليل هذا الفرع الذي نفخر به لسرعة تطوره كما واشار بأن لجنة الانتخابات عملت على فحص طلبات المرشحين، حيث ترشح 22 عضوً من اعضاء الهيئة العامة انسحب منهم 4 ليبقى 18 مرشحاً ولينتخب 11 مرشح ليكونوا اعضاء الهيئة الإدارية لجميعة الهلال الاحمر الفلسطيني فرع الخليل للدورة الجديدة.
واليوم تم الانتهاء من عقد اولى جلسات الهيئة الادارية المنتخبة بمقر الجمعية لتوزيع المهام فيما بينهم واختيار الرئيس الجديد للجمعية ونائبه وكلا من أمين الصندوق وامين السر وتوزيع الحقائب الادارية على باقي الأعضاء بالتصويت فيما بينهم والتي كانت كالتالي :
١. الدكتور طارق الجعبري رئيساً للجمعية.
٢. الأستاذ سعيد الخطيب التميمي نائباً للرئيس .
٣.الأستاذ زهير اسعيد أمين الصندوق.
٤.الأستاذ ياسين القواسمي أمين السر.
٥.الدكتور حجازي ابو ميزر مسؤول ملف الاسعاف والطوارئ.
٦. الأستاذ يوسف النتشة مسؤول ملف المشاريع التطويرية.
٧. الأستاذ عادل الرجبي مسؤول ملف العلاقات الدولية والاعلام.
٨.الدكتورة اسمهان جمل مسؤولة ملف التأهيل التربوي.
٩.الدكتور يونس زلوم مسؤول الملف الصحي.
١٠.الأستاذ تحسين ابو عيشة مسؤول الملف المجتمعي.
١١. الدكتور محمد بركات الشرباتي مسؤول ملف العلاج الطبيعي .