جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني توقع اتفاقية تمويل مشروع تحسين الوصول للخدمات الطبية للام والطفل في الضفة الغربية الممول من الحكومة الهولندية

في اطار سعيها الدائم لتحسين الخدمات الطبية و التاهيلية والإنسانية التي تقدمها، وقعت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني اليوم اتفاقية تمويل مشروع تحسين الوصول للخدمات الطبية للام والطفل في الضفة الغربية الممول من الحكومة الهولندية.
ووقع الاتفاقية كل من معالي وزير التخطيط محمد ابو رمضان ، والآنسة بريجيتا تيزيلار رئيسة بعثة هولندا في فلسطين، كما وحضر التوقيع كل من معالي وزير الصحة الدكتور جواد عواد، ومعالي الاخ يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني والحاج سميح ابوعيشة رئيس فرع الجمعية في الخليل.
حيث رحب الحاج سميح ابوعيشة بالجميع في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل ، هذه الجمعية التي تبذل الجهود في سبيل بلسمه الجرح لفلسطيني وتعمل على توفير الملاذ الأمن لجميع فئات شعبنا الفلسطيني في الداخل وفي الشتات.
مشيدا بالدور الايجابي والمساعدة الكبيرة التي قدمها كل من معالي وزير التخطيط ومعالي وزير الصحة للوصول الى هذا المشروع الهام والحيوي والذي سيقدم نقلة نوعية في الخدمات المقدمة لاهلنا في فلسطين.
من ناحيته شكر الدكتور يونس الخطيب هولندا حكومة وشعبا على دعمهم المستمر لابناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته والتي تستحق كل الاحترام والتقدير، خاصة في هذا المشروع الحيوي الذي سيطور من اداء مستشفى الهلال الاحمر التخصصي في الخليل وسيوسع من خدماته المقدمة لخدمة سكان جنوب الضفة الغربية وقطاع غزة.
كما واشار وزير التخطيط الى ان هذه المنحة تعتبر استمرارا لجهود الحكومة الفلسطينية وعلاقاتها المميزة والمثمرة مع هولندا، التي تدعم الكثير من المشروعات الحيوية في شتى القطاعات ، مؤكدا على اهمية المشروع الذي يهدف لزيادة نوعية وكمية الخدمات المقدمة للام والطفل ، والذي سيساهم في تقليل معدلات الوفاة لهذه الفئات.
من ناحيتها رحبت الانسة بريجيتا تيزيلار رئيسة بعثة هولندا في فلسطين بالحضور معبرة عن سعادتها بتواجدها في مدينة الخليل ، والتي اعتبرتها مدينة الفعل وليس القول ، هذه المدينةالتي تعرف ما تريد وتحققه ايضا معبره عن سعادتها لانجاز هذا المشروع الهام والحيوي فيها.
كما قدمت لمحة عن المشاريع التي تدعمها هولندا في الضفة الغربية وقطاع غزة ، هذا الدعم الذي سيستمر لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية التي تخدم ابناء الشعب الفلسطيني كما واشادت بالعلاقات التي تربطها شخصيا بالهلال الاحمر الفلسطيني والتي اعتبرت نفسها احدى متطوعاتها.
كما القى الاستاذ محمد عمران القواسمي عضو مجلس بلدي الخليل، كلمة اشاد بها بدور جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل وفي شتى المحافظات، والتي تقدم خدماتها لجميع الفئات والتي تستحق كل التقدير والاحترام، مبديا استعداد بلدية الخليل لتقديم كل ما تستطيع لتسهيل تنفيذ هذا المشروع الهام في المحافظة.
وفي نهاية الحفل وقع كل من معالي وزير التخطيط وممثلة هولندا الاتفاقية ، كما تم توقيع اتفاقية ثانية فيما بين جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل ممثلة برئيسها الحاج سميح ابوعيشة ووزارة التخطيط حول ألية تنفيذ المشروع، وتم عمل جولة في أقسام المستشفى للتعرف عليه.