جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل تعقد مؤتمرها العام

وسط أجواء من الديمقراطية والشفافية والنزاهة ، عقدت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل انتخابات هيئتها الادارية الجديدة، بحضور رسمي وشعبي ومؤسساتي واسع .
وكانت لجنة الانتخابات باشراف كل من جمال طميزي ممثلا عن المكتب التنفيذي للجمعية ، الاستاذ محمد راشد الجعبري، محمد فهمي الشلالدة، الدكتور تيسير ابو ساكور، والدكتور جهاد العويوي.
حيث أعلنت لجنة الانتخابات عقب انتهاء عملية فرز الاصوات أن نسبة التصويت قد بلغت 70.3% ، وبلغ عدد المقترعين 538 عضو هيئة عامة من اصل 765 عضو مسدد لاشتراكاته ويحق له الانتخاب ، وبلغت البطاقات الصحيحة 532 بطاقة و6 بطاقات لاغية.
حيث حصدت كتلة الشهيد ياسر عرفات غالبية الاصوات وضمت كل من الحاج سميح ابوعيشة، سعيد الخطيب التميمي، د. محمد طارق الجعبري، المحامي زهير اسعيد ، امل حجازي، د. يونس زلوم، سليم ابو خلف ، المهندس عبد الرحمن بدر، ياسين القواسمي ، وفاز عضوان مستقلان هم الدكتور محمد بركات الشرباتي ، والدكتور محمد منذر العويوي.
واعتبر هارون الجولاني مدير عام فرع الخليل ان هذا اليوم هو عرس ديمقراطي فلسطيني حقيقي تفتخر به جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني التي نجحت في تعزيز رسالتها التي تمثلت في احترام رأي الاخر، وتوفير أجواء ديمقراطية حقيقة، مضيفاً أن جميع الاعضاء المنتخبين قدموا التهنئة لبعضهم ، وأكدوا على أهمية تكاتف الجميع من أجل تعزيز المسيرة الانسانية للجمعية لصالح اهلنا في محافظة الخليل.
و عبر عن سعادته الكبيرة بالاجواء العامة للانتخابات التي اتسمت بالهدور والاستقرار والشفافية التامة، بعيداُ عن أية مناكفات ما بين المشاركين ، أو خلل فني، كما وأشاد بجهود لجنة للانتخابات والطاقم الفني ، كما وثمن جهود جامعة الخليل ممثلة برئيس مجلس امنائها الدكتور نبيل الجعبري على استضافتهم للانتخابات وتقديم كافة اشكال المساعدة في سبيل انجاح هذا العرس الديمقراطي.
هذا وتنافس على عضوية الهيئة الادارية 19 مرشحا من اصل 22 مرشح انسحب منهم ثلاثة، وكانت قد انطلقت في تمام الساعة التاسعة صباحا عملية التسجيل وتم تثبيت النصاب ، كما تمت تلاوة التقريرين الاداري والمالي امام اعضاء الهيئة العامة وتم اقرارهما بالاجماع، وتم اجراء التصويت من لساعة 2.30 وحتى 5.30 مساءً